Image

معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم

عضو مجلس المديرين للشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس )

الشركة السعودية لشراء الطاقة

المملكة العربية السعودية

ولد الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم في مدينة الطائف، بالمملكة العربية السعودية.

حصل الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم على درجتي الماجستير والدكتوراة في الهندسة الميكانيكية من جامعة ويسكونسن - ماديسون في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم مساره المهني في معهد الأبحاث الوطني السعودي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وعُين أثناء ذلك في مناصب قيادية، مثل مدير معهد أبحاث الطاقة ومدير اللجنة الإشرافية لبرنامج كفاءة الطاقة الوطني في السعودية، وعضو المجلس العلمي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

تشتمل مجالات اهتمام الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم على تقنيات الطاقة المتقدمة، والطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وإدارة الأحمال، وتحليل نظم الطاقة والنظم الحرارية وإدارة الماء واللوائح الفنية للماء والكهرباء، إضافةً إلى المجالات البيئية.

حصل الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم عام 1995م، على زمالة الطاقة من حاكم ويسكونسن بفضل مساهماته في تطوير استغلال موارد الطاقة وترشيدها من خلال أبحاث مبتكرة. كما حصل على جائزة "أفضل متحدث" أثناء اجتماع ومعرض ECON-2002 (أرامكو السعودية). وفي عام 2008، حصل د. الإبراهيم على جائزة "اللجنة الحكومية الدولية للتغيرات المناخية" بفضل مساهمته في حصول اللجنة على جائزة نوبل للسلام لعام 2007؛ حيث إن جائزة اللجنة تُمنح لمن ساهموا مساهمة كبيرة في أعمال اللجنة على مدار السنوات منذ بداية مؤسسة اللجنة الحكومية الدولية للتغيرات المناخية.

كان الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم عضوًا ضمن مجالس رفيعة المستوى، مثل مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومجلس إدارة هيئة العامة للاستثمار بالمملكة، والمجلس الاستشاري الصناعي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، واللجنة الاستشارية الدولية في سنغافورة بشأن تقنيات المياه، وغيرها.

وحاليًّا يشغل الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم عضوية مجلس إدارة عدة مؤسسات وعضوية عدة لجان مثل الشركة السعودية لشراء الطاقة والمؤسسة الخيرية لمستشفى الملك فيصل التخصصي، وغيرها.

loading language Loading...